اخبار امريكا

طالبٌ أفغانستاني يهرب من الحرب ويناشد الولايات المتحدة لمنح عائلته اللجوء

اخبار امريكا – بعد هروبه من أفغانستان التي مزقتها الحروب عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً في 2015، انطلق Zabi vividly في رحلة طويلة استمرت لسنوات عبر ثلاث دول من دون عائلته.

وانتهى به الأمر في مأوى للأطفال المهاجرين في إندونيسيا حيث عاش هناك أكثر من ثلاث سنوات.

واستقبلت الولايات المتحدة، وهي الدولة الوحيدة التي لديها برنامج للأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم، الزابي في عام 2019، وسرعان ما تعلم اللغة الإنكليزية وتخرج من مدرسة ثانوية في أمريكا.

وبدأ الزابي سنته الجامعية الأولى في جامعة Western Michigan، وبدأ حلمه الأمريكي، لكنه كان يائساً لمساعدة والدته وأشقائه الأربعة، الذين فروا مؤخراً من أفغانستان التي سيطرت عليها طالبان، وأصبحوا لاجئين في باكستان.

وظل الزابي على تواصل مع عائلته، لكنه لم يخبرهم عن احتجازه في مطار كوالالمبور وأنه وصل إلى إندونيسيا على متن قارب بعد مطاردته من قبل السلطات الماليزية، والعديد من التجارب الصعبة التي مر بها طوال سنواته في جنوب شرق آسيا.

كما ساعد الزابي عائلته في التسجيل لدى وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والتي تحيل حالات المهاجرين إلى الولايات المتحدة، لكن إعادة توطينهم من خلال برنامج اللاجئين الأمريكي قد يستمر لأكثر من عام، حيث تستغرق الحالات عادةً ما بين 12 و18 شهراً للمعالجة.

كما قدم مؤخراً طلبات للإفراج المشروط عن عائلته لأسباب إنسانية، مما قد يسمح لأسرته بالقدوم إلى الولايات المتحدة بشكل أسرع.

لكن خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 طلباً تلقتها من أفغان في الخارج، وذلك وفقاً لبيانات الوكالة.

ولإخضاع والدته وإخوته لإجراءات الإفراج المشروط، سيحتاج الزابي إلى إثبات قدرته على دعمهم مالياً، لكن الزابي الآن طالب بدوام كامل وعاطل عن العمل، وليس لديه هذه القدرة.

في السياق ذاته، فكر الزابي التخلي عن دراسته – ومنحته الدراسية – للعودة إلى العمل بدوام كامل، لكن هذا الاحتمال يخيفه، لأنه يعرف مقدار صعوبة الأمر.

ختاماً، يطلب الزابي من مسؤولي الولايات المتحدة مساعدته للوصول إلى حل واستقبال عائلته وإخوته وإعادة توطينهم لينعم بحياة هنيئة وتحقيق حلمه الأمريكي.

اقرأ أيضاً: نيويورك تدرس السماح لحوالي 800 ألف مواطن غير أمريكي بالتصويت

سناتور يواجه وزير الأمن الداخلي بشأن الأطفال المهاجرين المحتجزين في أقفاص على الحدود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights