اخبار امريكا

ستاربكس تتعاون مع أمازون لافتتاح أول متجر بدون دفع مباشر في نيويورك

اخبار امريكا – تعاونت ستاربكس وأمازون لإنشاء متجر سهل الاستخدام (grab-and-go)، حيث افتتحت الشركات التي تتخذ من سياتل مقراً لها أول متجر يعمل بهذه الطريقة اليوم الخميس في نيويورك، مع خطط لافتتاح ما لا يقل عن متجرين آخرين في نيويورك العام المقبل.

ويأتي الموقع الجديد بدون خدمة المحاسبة والدفع مباشرة في وسط مانهاتن، وسط انتعاش اقتصادي غير متكافئ بما في ذلك نقص العمال في العديد من المطاعم وأماكن البيع بالتجزئة كنتيجة مباشرة للوباء.

ويقدم المتجر، الواقع في شارع East 59 بين شارعي Park و Lexington، قائمة Starbucks الكاملة بالإضافة إلى السلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة المعدة من Amazon Go، كما توجد أيضاً منطقة للجلوس مع طاولات ومساحات عمل.

ويمكن للعملاء طلب المشروبات والطعام باستخدام تطبيق Starbucks أو التسوق في قسم Amazon Go، والذي يقوم تلقائياً بحساب العناصر المضافة إلى عربة التسوق الخاصة بالعميل حتى لا يضطر العملاء إلى الانتظار في طابور لإتمام الدفع.

ويعتبر هذا الجهد جزءاً من تحول أكبر في تنسيقات المتاجر لستاربكس.

ففي العام الماضي، أعلنت الشركة أنها تعمل على تسريع خطة لإغلاق 400 متجراً ذي أداء ضعيف واستبدالها بمواقع التقاط أصغر أو متاجر توصيل البضائع إلى الرصيف أو من خلال السيارات.

وحتى قبل الوباء، قالت شركة ستاربكس إن 80% من طلبات العملاء في الولايات المتحدة كانت عبارة عن طلبات يلتقطونها عن الطريق.

في غضون ذلك، تعمل أمازون على توسيع حضورها الواقعي، حيث بدأت الشركة في افتتاح متاجر Amazon Go في عام 2018، ولديها الآن أكثر من 20 متجراً في سياتل وشيكاغو وسان فرانسيسكو ونيويورك.

كذلك افتتحت الشركة متجراً أكبر للبقالة Amazon Go في سياتل العام الماضي.

اقرأ أيضاً: التحقيق مع عمال الصرف الصحي في نيويورك لاستخدامهم بطاقات تلقيح مزورة

نيويورك: امرأة تتعرض للسطو وتُرمى أمام القطار في محطة تايمز سكوير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights