اخبار امريكا

انهيار مبنى في فلوريدا ومقتل أكثر من 90 شخصاً بسبب تشييد برج فاخر

اخبار امريكا – وفقاً لدعوى قضائية جديدة، أدى تشييد مبنى فاخر إلى انهيار مجمع سكني هش بالفعل في فلوريدا، مما أسفر عن مقتل 98 شخصاً في يونيو.

وكانت الدعوى المرفوعة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء نيابة عن ضحايا Champlain Towers South وأفراد أسرهم، وتؤكد أن تشييد برج Eighty Seven Park المجاور أضرّ وزعزع استقرار مبنى شامبلين الذي كان بحاجة ماسة إلى إصلاح هيكلي كبير.

حيث كانت أبراج شامبلين بناء قديماً يحتاج إلى إصلاحات وصيانة روتينية، ولكن لم يكن متزعزعاً لتلك الدرجة حتى بدأت أعمال الحفر والبناء في مشروع عمارات شاهقة فاخرة، حينها أصبح المبنى غير آمن.

في السياق ذاته، كانت أبراج شامبلين في خضم المراجعة الهيكلية التي استمرت 40 عاماً، عندما انهارت دون سابق إنذار في ساعات الصباح الباكر من يوم 24 يونيو، وأثار الانهيار عدة تحقيقات فيدرالية وحكومية ومجموعة من الدعاوى القضائية من قبل الضحايا والعائلات وأصحاب الشقق.

وتؤكد الدعوى القضائية أن أعمال التنقيب ودفع الركائز وغيرها من الأعمال في Eighty Seven Park بين عامي 2016 و 2019 تسببت في اهتزازات أضعفت الهيكل المهتز مسبقاً المجاور.

بالإضافة إلى ذلك، تحولت المياه الجوفية من المبنى الجديد إلى الطابق السفلي لملكية أبراج شامبلين بعد أن اشترى المطورون طريقاً صغيراً يفصل بين الاثنين.

ولا تذكر الدعوى مبلغاً محدداً من التعويضات، لكنها قد تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، وذلك وفقاً للمحامين المعنيين بالقضية.

ومن بين المتهمين التسعة مطورو Eighty Seven Park، وهي شركة هندسية، وجمعية شقة Champlain Towers South وشركة محاماة في ميامي.

لكن من جهتهم، نفى المتهمون أن بناء البرج هو المسؤول عن انهيار المبنى، ويقع البرج المكون من 18 طابقاً في ميامي بيتش جنوب موقع أبراج شامبلين مباشرةً في Surfside.

اقرأ أيضاً: شرطة فلوريدا تطلب المساعدة لتحديد هوية ضحية من الوشم الخاص بها

بالفيديو: شرطة فلوريدا تنقذ امرأة في اللحظات الأخيرة من سيارة غارقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights