اخبار امريكا

الولايات المتحدة تقلص قبول اللاجئين للتركيز على إعادة توطين الأفغان

اخبار أمريكا- قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الحكومة الأمريكية تحد من قبول اللاجئين للتركيز على معالجة وإعادة توطين عشرات الآلاف من الأفغان.

حيث ستتوقف الولايات المتحدة عن حجز السفر للاجئين غير المؤهلين حتى 11 يناير.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية أن اللاجئين الذين يحتاجون إلى لم شملهم مع عائلاتهم في الولايات المتحدة، والذين لديهم حالات طارئة أو الذين من المقرر أن تنتهي فحوصاتهم الطبية والأمنية قريباً، ستسمح بتوطينهم.

بينما تطلب القيود المفروضة على قبول اللاجئين من قبل وكالات إعادة توطين اللاجئين غير الربحية المحلية التي تشارك الحكومة لمساعدة المهاجرين الفارين من العنف والحرب على الاستقرار في المجتمعات الأمريكية.

في سياق ذلك، قامت مجموعات إعادة التوطين منذ أواخر الصيف، بتوحيد جهودها لمساعدة أكثر من 73000 من الأفغان الذين تم إجلاؤهم ونقلوا إلى أمريكا بعد أن أعادت طالبان احتلال أفغانستان.

وأدت هذه الجهود، التي أطلق عليها اسم عملية ترحيب الحلفاء، إلى إجهاد موارد مجموعات إعادة التوطين الوطنية التسع والشركات التابعة لها المحلية، مما أدى إلى انخفاض كبير في قبول اللاجئين.

جدير بالذكر أن هذا الإيقاف المؤقت للحجوزات الجديدة لوكالات إعادة التوطين وشركاء المجتمع بتقديم الخدمات الضرورية للأفغان.

وتظهر أحدث الأرقام الحكومية أن ما يقرب من 46000 من الأفغان الذين تم إجلاؤهم يعيشون حالياً في ثماني منشآت عسكرية في جميع أنحاء البر الرئيسي للولايات المتحدة والتي كانت بمثابة مواقع سكنية مؤقتة بينما ينقلوا إلى وجهاتهم الخاصة في أمريكا.

ختاماً غادر 25000 من الأشخاص المواقع العسكرية ، بما في ذلك 19000 أفغانياً، وأعادت مجموعات إعادة التوطين غير الهادفة للربح توطينهم، وفقاً لأرقام وزارة الأمن الداخلي (DHS).

اقرأ أيضاً:كامالا هاريس تتناول قضايا المهاجرين واللاجئين وليبيا خلال زيارتها لباريس

إدارة بايدن تضغط على المكسيك لفرض قيود على المهاجرين الهاربين من فنزويلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights