اخبار امريكا

اعتقال رجل من نيو مكسيكو لإخفائه مهاجرين غير شرعيين على حدود أمريكا

اخبار امريكا – ألقي القبض على رجل من ولاية نيو مكسيكو يوم الثلاثاء بعد أن اكتشف ضباط حرس الحدود 67 مهاجراً غير شرعي مختبئين في المقصورة الخلفية لشاحنته التي كان يقودها غرب تكساس.

ويُزعم أن خافيير دوارتي، البالغ من العمر 22 عاماً والذي يعيش في لاس كروسيس، كان يقود الشاحنة البيضاء يوم الثلاثاء بالقرب من ألبين، تكساس عندما توقف عند نقطة تفتيش على الطريق السريع 118.

وقد نبهت معدات الشرطة والكلاب بوجود بشر مختبئين في الشاحنة وتمكنت الشرطة في وقت لاحق من العثور على المهاجرين، الذين كانوا من المكسيك وغواتيمالا وهندوراس والسلفادور.

حيث كانوا يختبئون خلف جدارين خشبيين حُفرا في الشاحنة بأقواس معدنية.

وأظهرت صور الشاحنة المهاجرين في مكان ضيق خلف الخشب الرقائقي مع مروحتين صغيرتين.

كما كان هناك أربعة قاصرين في الشاحنة تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عاماً، بالإضافة إلى قاصر آخر عمره 17 عاماً حُدد على أنه قاصر غير مصحوب بذويه.

وتبين أن ثلاثة من المهاجرين غير الشرعيين رحلتهم حكومة الولايات المتحدة بعد ارتكابهم جرائم ،بما في ذلك الاغتصاب، وحيازة وتجارة المخدرات، والجرائم المتعلقة بالشرف الأخلاقي.

في السياق ذاته، قال شون ماكجوفين، رئيس دوريات قطاع بيج بيند، في بيان: “نقاط تفتيش الهجرة تعتبر مهمة أساسية من مهمات حرس الحدود الأمريكية لحماية حدود بلادنا، والمنظمات الإجرامية العابرة للحدود تهتم بالأرباح على حساب حياة الإنسان، وذلك غالباً له عواقب وخيمة”.

ختاماً، اتُهم دوارتي بتهمة واحدة تتعلق بنقل أجانب وتهمة واحدة تتعلق بمساعدة الأجانب المدانين سابقاً بجنايات مشددة لدخول الولايات المتحدة.

ويواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن إذا أدين في كلتا التهمتين.

اقرأ أيضاً: كاليفورنيا تنهي التعاون مع وكالة ICE المتعلقة بنقل المهاجرين غير الشرعيين

إدارة بايدن تحاكم عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين وتهددهم بالترحيل إن تغيبوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights