اخبار امريكا

صيدلية في فيرجينيا تعطي جرعات خاطئة من لقاح كورونا لأكثر من 100 طفلاً

اخبار امريكا – تلقى أكثر من 100 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاماً عن طريق الخطأ جرعة من لقاح كورونا المصمم لمن هم بعمر 12 عاماً فما فوق، وذلك في صيدلية في مقاطعة لودون، فيرجينيا.

وتعتقد وزارة الصحة في فيرجينيا (VDH) أن 112 طفلاً قد تأثروا في 3 و 4 نوفمبر في صيدلية تيد في ألدي، حيث تلقوا جرعة مختلفة عن الموصى بها لمن هم في عمرهم.

وقالت الوزارة في بيان لقناة فوكس نيوز: “في 5 نوفمبر، أمرت سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية الصيدلية بالتوقف عن إعطاء اللقاح، وبعد ذلك جمعت VDH جميع لقاحات كورونا المتوافرة في الصيدلية”.

وأضافت أن المسؤولين أصدروا تعليمات للصيدلية بإخطار أولياء الأمور بالخطوات التالية، بما في ذلك التوصية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بشأن ما إذا كان يجب على المرضى إعادة تشغيل سلسلة اللقاحات أو تلقي جرعة ثانية صحيحة.

كذلك تعمل VDH على الاتصال بالآباء والتأكد من أنهم يفهمون الإرشادات الخاصة بما يجب فعله.

ولم يتلق القسم أي تقارير أخرى من الصيدليات أو مقدمي الخدمات الذين يقدمون لقاحات كورونا المصممة للأطفال بعمر 12 عاماً فما فوق للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاماً.

إلى جانب ذلك، ورد في خطاب من أحد المسؤولين، شاركته Fox 23 أن الإدارة كانت على علم بالموقف وشاركت المعلومات من شركة Pfizer ومركز السيطرة على الأمراض.

وبالنسبة للصيدلية التي أدارت التطعيم الخاطئ، فقد أزيلت من كل من برامج التطعيم التابعة للولاية، ونقلت حيازة جميع مخزون لقاح كورونا المتبقي فيها إلى وزارة الصحة المحلية.

وتوصي الوزارة الآباء بمراجعة إرشادات [CDC] والاتصال بمزود الرعاية الصحية لمناقشة الخيارات لإكمال سلسلة لقاح كورونا لأطفالهم.

كما نُصح الآباء بمراقبة أطفالهم المتضررين بحثاً عن الآثار الجانبية والاتصال بطبيب الرعاية الأولية أو طبيب الأطفال لمتابعة الحالة.

اقرأ أيضاً: إدارة الغذاء والدواء تسحب 2.2 مليون اختبار منزلي للكشف عن كورونا والسبب!

بعد صراعه مع المرض .. يحقق ابراهيم أولابجي حلمه لإطعام المشردين لمدة عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights