اخبار امريكا

شركة Pfizer تطلب من إدارة الغذاء والدواء الإذن لإعطاء جرعات معززة للبالغين

اخبار أمريكا- أعلنت شركة Pfizer يوم الثلاثاء أنها تطلب من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الإذن بجرعات معززة من لقاح كورونا لجميع البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً وما فوق.

ويأتي الطلب بعد شهر ونصف من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالجرعات المعززة لكبار السن وغيرهم من البالغين المعرضين لخطر أكبر.

في سياق ذلك، قالت الشركة إن البيانات الجديدة من تجربة سريرية كبيرة لأكثر من 10000 شخصاً تلقوا اللقاح بالكامل وجدت أن جرعة معززة كانت فعالة بنسبة 95 ٪ ضد كورونا مقارنة بالأفراد الذين تلقوا اللقاح بالكامل ولكن لم يتلقوا جرعة معززة.

كما أشارت شركة فايزر إلى أنه خلال فترة الدراسة، حدثت 5 إصابات بفيروس كورونا في المجموعة التي تلقت الجرعة المعززة، مقارنة مع 109 إصابات في المجموعة التي لم تتلقى جرعة معززة.

جدير بالذكر أن المستشارين الخارجيين لوكالة  FDA ناقشوا الطلب في سبتمبر، وأثار الكثيرون مخاوفاً من عدم وجود أدلة كافية تشير إلى أن المناعة التي يسببها اللقاح تضعف ​​لدى السكان الأصغر سناً.

كما أعرب أعضاء اللجنة عن قلقهم من عدم وجود معلومات كافية عن مخاطر الآثار الجانبية النادرة المحتملة، بما في ذلك التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور، والتهاب أجزاء مختلفة من القلب بعد الجرعة الثالثة، خاصة بين الشباب.

حيث أظهرت بيانات السلامة أن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الآثار، خاصة بعد الجرعة الثانية من لقاح Pfizer أو Moderna.

اقرأ أيضاً:مئات المتظاهرين يحتجون في لوس أنجلوس على تعليمات لقاح كورونا

أمريكا تلغي صفقة بملايين الدولارات مع إحدى شركات تصنيع لقاحات كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights