اخبار امريكا

بايدن يصف التقرير الذي يزعم بإعطاء المهاجرين 450 ألف دولار “بالقمامة”

اخبار امريكا – رد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء على تقرير أشار إلى أن إدارته تدرس ما إذا كانت ستدفع 450 ألف دولار للمهاجرين الذين انفصلوا عن عائلاتهم على الحدود في ظل إدارة الرئيس السابق ترامب، واصفاً التقارير بأنها مجرد هراء وقمامة، وقال إن ذلك لن يحدث أبداً.

حيث سأل مراسل البيت الأبيض بيتر دوسي بايدن عن تقرير وول ستريت جورنال وما إذا كان يعتقد أنه قد يحفز المهاجرين على محاولة دخول أمريكا بشكل غير قانوني.

حينها أجاب بايدن: ” إذا واصلتم إرسال هذه التقارير التي تشبه القمامة إلى الخارج، نعم سيتحمس المهاجرون للقدوم إلى أمريكا بشكل غير قانوني، لكن هذا ليس صحيحاً “.

وأعرب دوسي عن استنكاره لقول بايدن بقوله: ” إذن هذا تقرير قمامة “؟

ليؤكد بايدن على رفضه لهذه المزاعم مضيفاً: “نعم، 450 ألف دولار للفرد، هل هذا ما ذكروه؟ هذا لن يحدث”.

جدير بالذكر أن التقرير الأصلي للصحيفة ذكر أن المبالغ ستعطى لحل القضايا المرفوعة نيابة عن الآباء والأطفال الذين يقولون إن الحكومة عرضتهم لصدمة نفسية دائمة بإبعادهم عن بعضهم البعض على الحدود.

وذكرت الصحيفة أن وزارات العدل والأمن الداخلي والصحة والخدمات الإنسانية تدرس المدفوعات التي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من مليون دولار للعائلة، على الرغم من أن مبالغ الدفعة النهائية يمكن أن تتغير حيث من المحتمل أن تحصل بعض العائلات على دفعات أقل، اعتماداً على الظروف.

إلى جانب ذلك، أوضحت الصحيفة أن حوالي 940 شكوى قدمت من قبل عائلات مهاجرة فُصلت على الحدود.

وقد أثارت هذه الأخبار غضب الرئيس السابق دونالد ترامب ونائب الرئيس السابق مايك بنس، بالإضافة إلى أعضاء في الكونجرس، بمن فيهم النائب دان كرينشو، وهو جمهوري عن تكساس، والنائب جيم جوردان، جمهوري عن أوهايو.

نظراً لأن المدفوعات البالغة 450 ألف دولار ستتجاوز تلك التي مُنحت لبعض عائلات ضحايا 11 سبتمبر.

اقرأ أيضاً: أنصار نظرية المؤامرة ينتظرون معجزة في دالاس لإعادة ترامب للسلطة

البيت الأبيض يتعهد باتخاذ إجراءات جديدة للتقليل من الانبعاثات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights